اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: صور جيتي



بدأت تظهر الأخطاء في نماذج التعلم الآلي المدرّبة على السلوك الطبيعي للأشخاص، مما يجبر البشر على التدخل لتصحيح عملها.

2020-05-14 23:30:42

14 مايو 2020
في الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 أبريل، كانت مصطلحات البحث العشرة الأولى على موقع أمازون هي: الورق الصحي، وقناع الوجه، ومعقم اليدين، والمناشف الورقية، وبخَّاخ منظِّف لايسول، ومناديل كلوركس، والكمامة، ومنظِّف لايسول، والأقنعة للحماية من الجراثيم، وقناع إن95. ولم يكن الناس يبحثون فقط عن هذه الأشياء، بل كانوا يشترونها أيضاً، وبكمياتٍ كبيرة. وانتهى المطاف بمعظم الأشخاص الذين يبحثون عن الأقنعة بشراء السلعة الجديدة الأكثر مبيعاً على أمازون وهي "قناع الوجه، حزمة من 50 قطعة". عندما اندلع وباء كوفيد-19، بدأنا في شراء أشياء لم نشترها أبداً من قبل. لقد كان التحول مفاجئاً؛ ففي غضون بضعة أيام، اختفت المنتجات التي كانت دائمة الحضور في قائمة أكثر عشر سلع مبيعاً على أمازون مثل حافظات وشواحن الهواتف ولعبة ليجو. وقد قامت نوزل Nozzle، وهي شركة استشارية مقرها لندن ومتخصصة في خدمة الإعلان الخوارزمي للبائعين على أمازون، بالتقاط التغير السريع في هذا الرسم البياني البسيط.

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.