اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: سي إتس كلوديو شوارز عبر أنسبلاش



بعض المعلومات المتعلقة بالكمامات من آخر التوصيات حول استخدامها إلى مشكلة النقص في كمياتها وأسبابها وكيفية صنعها في المنزل وارتدائها.

2020-04-15 19:21:39

07 أبريل 2020
ينتقل فيروس كورونا عبر الرذاذ الناجم عن السعال أو العطاس أو الجزيئات الموجودة على الأسطح الملوثة؛ لذا فإن استخدام وسائل الحماية الشخصية بشكل صحيح يعدّ ضرورياً للوقاية من الإصابة بالعدوى، وخصوصاً بالنسبة للكادر الطبي. تشتمل هذه الوسائل على القفازات والكمامات والنظارات والملابس الواقية، إلا أن الكمامات على وجه التحديد تعدّ من الوسائل التي لا تقتصر على الكادر الطبي فحسب، بل هي شائعة الاستخدام بين عامة الناس أيضاً. هل يجب عليّ ارتداء الكمامة؟ حتى وقت قريب، كانت توصية منظمة الصحة العالمية والمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها للناس العاديين هي عدم ارتداء الكمامات ما لم يكونوا مرضى أو يعانون من السعال أو يقومون برعاية أشخاص مصابين أو مشتبه في إصابتهم بالعدوى، مع التأكيد على عدم فعاليتها في حال لم يتم استخدامها بشكل صحيح أو إذا لم تتم أثناء ارتدائها مراعاة نظافة اليدين من خلال غسلهما بالماء والصابون أو فركهما بسائل كحولي بشكل متكرر. وكان السبب الرئيسي وراء هذه التوصية هو ادّخار الكمامات للكادر الطبي، الذي هو في أمسّ الحاجة إليها ويعاني أصلاً من نقص مستمر فيها. إلا أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض أوصت مؤخراً بأن

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.