اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
عبوات لقاح كوفيد-19 من شركة جونسون آند جونسون تم تحضيرها للتجربة السريرية. مصدر الصورة: شركة جونسون آند جونسون



الإجابة ليست سهلة، ولا تزال إدارة بايدن معارضة لذلك. لكن بعض الخبراء يعتقدون أن تغيير إستراتيجية إعطاء اللقاحات قد ينقذ حياة الناس.

2021-12-26 20:47:47

06 مارس 2021
كان طرح لقاح كوفيد-19 في الولايات المتحدة بطيئاً؛ حيث واجهته عقبات بسبب التأخير في التصنيع والتحديات اللوجستية والعواصف الثلجية الشديدة. وكان الطلب يفوق الكمية المتوافرة بكثير. وفي الوقت نفسه، فإن سلالة الفيروس الأكثر قابلية للانتقال، والتي تنتشر على نطاق واسع في المملكة المتحدة، بدأت تنتشر في الولايات المتحدة. وتشير النماذج التي طورتها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن هذه السلالة ستصبح هي السائدة خلال وقت سريع، ما سيؤدي إلى زيادة عدد الحالات ودخول المستشفيات والوفيات. وقال مايكل أوسترهولم، مدير مركز أبحاث وسياسات الأمراض المُعدية (CIDRAP) في جامعة مينيسوتا، خلال ظهوره يوم 31 يناير في البرنامج الإخباري التليفزيوني الأميركي الأسبوعي ميت ذا برس: “ذلك الإعصار قادم”. ولإنقاذ حياة الناس، يتعين على الحكومة الفدرالية أن تتجه بسرعة إلى إستراتيجية جديدة للقاحات، كما يقول عدد آخذ بالازدياد من الخبراء في مجال الصحة العامة. يتطلب اللقاحان -اللذان طورتهما شركتا فايزر ومودرنا ويتم إعطاؤهما في الولايات المتحدة- أخذَ جرعتين يفصل بينهما ثلاثة أو أربعة أسابيع. لكن الدراسات تشير إلى أن الجرعة الواحدة فقط توفر حماية جيدة من المرض. (حصل لقاح ثالث أحادي الجرعة طورته شركة جونسون آند جونسون

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.