اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: إم إس تِك | عبر صور جيتي وأنسبلاش



دفعنا كوفيد-19 هذا العام للاعتماد على التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى، لكنها خذلتنا من عدة نواحٍ. نعرض لكم أمثلة لذلك في هذه المقالة.

2022-02-09 19:40:03

03 يناير 2021
كان العام الماضي عاماً احتجنا فيه إلى التكنولوجيا لإنقاذنا؛ حيث تفشى وباء على الأرض، واشتعلت حرائق في الغابات ووقعت انقسامات سياسية مضطربة، وغرقنا في مستنقع وسائل التواصل الاجتماعي. في عام 2020، تجلت الطرق التي يمكن أن تلعب فيها التكنولوجيا دوراً مساعداً أو مخرباً بصورة واضحة لا لبس فيها. تتربع لقاحات كوفيد-19 على عرش نجاحات العام الماضي، لكن هذا المقال لا يتعلق بالنجاحات، وإنما يضم قائمتنا السنوية لأسوأ تخبطات وإخفاقات التكنولوجيا. تتضمن حصيلتنا لعام 2020 إخفاق خطط أعمال رقمية بمليارات الدولارات وترنُّح اختبارات فيروس كورونا، والعواقب غير المتوقعة لتغليف الكوكب بأقمار اصطناعية رخيصة. اختبارات كوفيد-19 لا يعتبر تفاعل البوليميراز المتسلسل تقنية جديدة. في الواقع، تم اختراع هذه التقنية للكشف عن وجود جينات معينة في عام 1980، وحصل مخترعها على جائزة نوبل بعد عقد من الزمن. ويتم توظيفه في مجموعة واسعة من الاختبارات التشخيصية والأبحاث المعملية. لذلك يعتبر من الإخفاقات التاريخية أن المختبرات المتخصصة التابعة للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها قامت في بداية وباء كوفيد-19 بتزويد

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.



المحرر الرئيسي في مجال الطب الحيوي ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو.