اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: سبيس إكس



سترسل 4 بلدان روبوتات إلى المريخ، وستنقل الشركات الخاصة البشر إلى المدار، كما أننا بدأنا نقترب من رؤية رواد ناسا يعودون إلى القمر.

2020-01-14 10:06:38

14 يناير 2020
كانت السنة الماضية حافلة بالأحداث الفضائية (التي لم تكن جميعها جيدة)، ولكن 2020 لن تكون أقل نشاطاً، بل قد تكون أكثر. فهناك العديد من البعثات التي يجري التخطيط لها في مختلف أنحاء العالم، وتتضمن الذهاب إلى القمر والمريخ والمدار، ويتضمن بعضها مشاركة بشرية، ويقتصر البعض على الروبوتات فقط. إليكم البعثات الفضائية السبع التي يجدر بكم مراقبتها عن كثب في العام الجديد. 1- أربع بعثات مريخية، يوليو 2020 يشهد استكشاف المريخ فترة غير مسبوقة؛ فهناك أربع بعثات (أربع... تخيلوا!) مختلفة لإرسال مركبات فضائية جديدة إلى الكوكب الأحمر، وقد خُططت جميع عمليات الإطلاق حول شهر يوليو. أكبرها هي العربة الجوالة مارس 2020 من ناسا، والمدججة بمجموعة كبيرة من أحدث الأجهزة والأدوات التي ستحاول إخبارنا بما إذا كانت الحياة قد وُجدت من قبل على سطح المريخ أم لا، وما إذا كانت موجودة حالياً. بل إنها ستقوم حتى بإطلاق حوّامة مسيرة! أما الصين فسوف تطلق عربتها الجوالة الخاصة أيضاً، التي تحمل اسم هوشينج1، والتي ستدرس التربة والغلاف الجوي للمريخ لفترة 90 يوماً. وقد تحالفت إيسا مع روسكوزموس لإرسال العربة الجوالة روزاليند فرانكلين، التي تحمل اسم الكيميائية التي ساعدت على اكتشاف بنية الدنا، بشكل يناسب مهمة العربة في البحث عن دلالات على وجود الحياة أيضاً. وأخيراً، سترسل الإمارات العربية المتحدة مسباراً مدارياً باسم بعثة الأمل المريخية، وذلك لدراسة التركيب الكيميائي للغلاف الجوي المريخي من

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


ANTIVIRUS

مضاد الفيروسات

نوع من البرامج المصممة للتصدي للفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة التي تصيب أجهزة الحاسوب، والبحث عنها واكتشافها وإزالتها من جهاز أو شبكة أو نظام معين.