اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يقول رئيس الوكالة التي تقود الجهود الأميركية للتعافي من هجوم القرصنة الروسي إن إعادة البناء ستستغرق وقتاً طويلاً للغاية.

2021-12-26 20:57:52

04 مارس 2021
Article image
مصدر الصورة: جورجي الكالا عبر أنسبلاش
ستستغرق الحكومة الأميركية فترة تتراوح بين عام و18 شهراً للتعافي الكامل من الاختراق الذي تعرضت له شركة سولار ويندز (SolarWinds)، وفقاً لما ذكره رئيس الوكالة التي تقود عملية التعافي في واشنطن. تم اكتشاف حملة القرصنة ضد الوكالات الحكومية والشركات الكبرى في الولايات المتحدة لأول مرة في شهر نوفمبر 2020. وقد استهدفت الحملة ما لا يقل عن تسع وكالات فدرالية، بما في ذلك وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية. واستغل المهاجمون -الذين يعتقد المسؤولون الأميركيون أنهم روس- أحد منتجات شركة البرمجيات الأميركية سولار ويندز، لاختراق الأهداف الحكومية والشركات. ويقول براندون ويلز، القائم بأعمال مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA)، إن المسؤولين لن يتمكنوا من تأمين الشبكات الحكومية التي تعرضت للاختراق من قِبل القراصنة الروس بشكل كامل قبل عام 2022. بل حتى الفهم الكامل لمدى الضرر الذي وقع سيستغرق شهوراً. ويضيف: “لن أقول إن الأمر بسيط؛ فالاستجابة لهذا الحادث تتكون من مرحلتين. هناك جهود للإصلاح على المدى القصير، ونحن نسعى من خلالها إلى إزالة الخصوم من الشبكة، وإغلاق الحسابات التي يسيطرون عليها، وإغلاق نقاط الدخول التي استخدموها للوصول إلى الشبكات. ولكن بالنظر إلى المدة الزمنية التي قضوها داخل هذه الشبكات -التي امتدت على مدار شهور- فإن التعافي الإستراتيجي سيستغرق بعض الوقت”.

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.