اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: إم إس تك عبر أنسبلاش



تدعو التعاليم البوذية إلى تركيز الطاقات على إنهاء المعاناة في العالم، فكيف يمكن أن يستفيد الذكاء الاصطناعي من هذه الفكرة؟

2021-12-15 19:07:43

29 يناير 2021
أدى النمو المتسارع للذكاء الاصطناعي إلى تعزيز الآمال بأنه سيساعدنا على حل الكثير من المشاكل الأكثر صعوبة في العالم. ولكن ثمة الكثير من المخاوف أيضاً حول قدرات الذكاء الاصطناعي، واتفاق متنامٍ على ضرورة توجيه استخدامه لتجنب التأثير على حقوقنا. لقد قامت الكثير من المجموعات بمناقشة واقتراح العديد من التوجيهات الأخلاقية لكيفية تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي. وعلى سبيل المثال، فقد قامت منظمة IEEE -وهي منظمة عالمية احترافية للمهندسين- بنشر وثيقة من 280 صفحة حول هذا الموضوع (وقد ساهمتُ في صياغتها)، كما نشر الاتحاد الأوروبي هيكليته الخاصة أيضاً. وتتضمن القائمة العالمية لتوجيهات أخلاقيات الذكاء الاصطناعي أكثر من 160 مجموعة من هذه التوجيهات من كافة أنحاء العالم. ولكن، ومن سوء الحظ، فإن معظم هذه التوجيهات تم تطويرها من قِبل مجموعات أو منظمات تتركز في أميركا الشمالية وأوروبا، وقد نشرت عالمة الاجتماع آنا جوبين وزملاؤها نتائج عملية مسح كشفت وجود 21 مجموعة من هذه المجموعات في الولايات المتحدة، و19 في الاتحاد الأوروبي، و13 في المملكة المتحدة، و4 في اليابان، وواحدة في

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.