اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
دمر حريق الغابات قرية لايتون الواقعة بمقاطعة بريتيش كولومبيا الكندية بالكامل تقريباً، بعد وقت قصير من وصول درجات الحرارة فيها إلى 121.3 درجة فهرنهايت (49.6 درجة مئوية)، محطمة أعلى رقم قياسي مسجل في كندا على الإطلاق.
مصدر الصورة: داريل ديك / وكالة الصحافة الكندية عبر أسوشيتد برس



حطمت الحادثة الأرقام القياسية المسجلة لدرجات الحرارة بنحو 5 درجات مئوية، ما أثار تساؤلات مقلقة.

2021-07-11 16:19:32

11 يوليو 2021
نعم، ينبغي أن نلقي اللوم على التغير المناخي. أشعل الاحتباس الحراري -الذي تسبب فيه البشر- موجة الحر التي قتلت على الأرجح مئات الأشخاص، الأسبوع الماضي، في مختلف أنحاء منطقة شمال غرب الولايات المتحدة وكندا. ويشير تحليل أجرته مجموعة (World Weather Attribution) إلى أن التراكم الهائل لغازات الدفيئة في الغلاف الجوي زاد من احتمالية حدوث هذه الظاهرة المناخية غير المسبوقة بمقدار 150 مرة. وخلص فريق العلماء الدوليين المنتسبين إلى المجموعة إلى أن حدوث هذه الموجة الحارة الشديدة كان "مستحيل تقريباً" من دون التغير المناخي، الذي تسبب بالفعل في ارتفاع درجة حرارة الكوكب بنحو 2.2 درجة فهرنهايت (1.2 درجة مئوية). قاوم العلماء منذ فترة طويلة فكرة إلقاء اللوم

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


ANTIVIRUS

مضاد الفيروسات

نوع من البرامج المصممة للتصدي للفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة التي تصيب أجهزة الحاسوب، والبحث عنها واكتشافها وإزالتها من جهاز أو شبكة أو نظام معين.



محرر رئيسي في مجال الطاقة ، إم آي تي تكنولوجي ريفيو