اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image




آخر أبحاث بي دبليو سي تكشف أن كل العوامل أصبحت مهيأة أمام تقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات الواقع المعزز لتحقيق النقلة الهائلة المنتظرة منها.

2020-01-16 13:35:28

15 يناير 2020
نشرة خاصة في ظل التغيرات السريعة التي نعيشها حالياً، قطعت بعض المؤسسات والشركات الإماراتية شوطاً كبيراً في استخدام التقنيات الحديثة. وفي الوقت الذي تعكف فيه الشركات والمؤسسات المحلية على إعادة تقييم نماذج أعمالها، من الضروري أن تقف تلك الشركات والمؤسسات على مدى التأثير المتوقع لتقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز على المجتمع. وكشفت آخر أبحاث بي دبليو سي أن كل العوامل أصبحت مهيأة أمام تقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات الواقع المعزز لتحقيق النقلة الهائلة المنتظرة منها؛ إذ يتوقع أن تضيف هذه التقنيات ما يزيد عن 4 مليارات دولار إلى اقتصاد دولة الإمارات وحدها بحلول عام 2030 وهو ما يعادل 1% من إجمالي الناتج المحلي الإماراتي. https://www.youtube.com/watch?v=iJQOJEhZxJc&feature=youtu.be وعلى الرغم من التشابه بين تقنيات الواقع المعزز وتقنيات الواقع الافتراضي، ولكن لكل منها خصائص تميزها عن الأخرى؛ حيث تقدم تقنيات الواقع المعزز معلومات رقمية أو كائنات في العالم الواقعي من خلال جهاز متحرك أو جهاز ترتديه على رأسك، بحيث يمكن أن تظهر هذه العناصر كصورة جرافيك عادية أو تراها ككائن حقيقي ثلاثي الأبعاد، في حين تأخذك تقنيات الواقع الافتراضي بعيداً عن الواقع وتسبح بك في بيئة رقمية بالكامل من خلال جهاز ترتديه على رأسك أو شاشة تحيط بك. وهذه التقنيات ليست بالجديدة، إلا أن هناك توجُّهين رئيسيين من المنتظر أن يسهما في تسريع وتيرة استخدام هذه التقنيات بمرور الوقت، وهما: الفوائد التي سيجنيها قطاع الأعمال من هذه التقنيات، التي اتضح الآن أنها أكبر وأكثر جاذبية عن ذي قبل، والتطورات التكنولوجية

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


ANTIVIRUS

مضاد الفيروسات

نوع من البرامج المصممة للتصدي للفيروسات وغيرها من البرمجيات الخبيثة التي تصيب أجهزة الحاسوب، والبحث عنها واكتشافها وإزالتها من جهاز أو شبكة أو نظام معين.