اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يمثل العمل عن بعد خيار الضرورة لضمان استمرارية العمل في ظل الالتزام بإجراءات الحجر الصحي، لكنه سيتحول إلى خيار تفضيل بعد انحسار الوباء.

2020-04-15 19:08:45

12 أبريل 2020
Article image
مصدر الصورة: أوستن ديستل عبر أنسبلاش
إذا كنت تعمل في مجال التكنولوجيا أو الإعلام أو التعليم أو الأبحاث، فهناك احتمال كبير أنك قد وجدت نفسك تمارس عملك من المنزل خلال الشهر الماضي. فما بدأ فيروساً خطيراً في الصين، قد تحول اليوم إلى تعويذة تقلب الأمور رأساً على عقب من حولنا. والأكثر من ذلك، هو أن التغييرات التي يحدثها فيروس كورونا الآن لن تكون مؤقتة أو زائلة بزواله. فعلى الرغم من الوعود المبشرة بتطوير اللقاح المضاد له خلال عام ونيف، إلا أن هذا اللقاح لن يوقف إلا الفيروس، أما التحولات التي يفرزها في قطاعات العمل والتعليم والتجارة وغيرها فيبدو أنها ستستمر، وقد يتعزز بعضها بعد انحسار الوباء. وفي سلسلة من التقارير التي أصدرتها دبي للمستقبل، تدرس المؤسسة هذه التحولات وتستشرف الاتجاهات المستقبلية في مجالات التعليم والعمل والتجارة، وتستعرض طرق الاستجابة الاستباقية للتغيرات المستجدة. وفي تقريرها المعنون "الحياة بعد كوفيد-19: أماكن العمل"، تتنبأ دبي للمستقبل أن يصبح العمل عن بعد نموذجاً سائداً في المستقبل القريب، وترسم ملامح الخطط اللازمة لإنجاح هذا النهج في العمل. كيف أدى فيروس كورونا إلى زعزعة طبيعة العمل؟ شكّل

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.