اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
مصدر الصورة: صور جيتي



يجد بعض العالقين في منازلهم طرقاً مبتكرة لإجراء دردشات عفوية مع الزملاء والغرباء، من أجل إعادة إحياء افتراضية للدردشات في جوار مبرد المياه.

2020-08-18 16:49:12

18 أغسطس 2020
رفض توم مالون التسليمَ باندثار الدردشات إلى جانب مبرّد المياه لمجرد أن الكثير من الناس انتقلوا فجأة إلى العمل من المنزل أثناء الوباء. كان يعلم أن الأحاديث العشوائية في مكان العمل يمكن أن تساعد الناس على بناء الثقة وتكوين الروابط. وبصفته باحثاً مهتماً بدراسة التكنولوجيا والتصميم التنظيمي، يقول مالون: "بدا واضحاً بالنسبة لي أنه يجب أن تكون هناك طرق لتعزيز التفاعلات غير الرسمية" في المؤتمرات الافتراضية وفي أماكن العمل عبر الإنترنت. لذا تعاون مالون، الذي يقوم بالتدريس في كلية سلون للإدارة في إم آي تي، مع طالب دراسات عليا لتطوير مينجلر (Minglr)، وهو برنامج مفتوح المصدر يمكن لأي شخص تحميله واستخدامه لمقابلة الأشخاص الذين يشيرون إلى امتلاكهم الوقت للدردشة مع الآخرين. يمتلك البرنامج واجهة شبيهة بنسخة مدمجة من واجهتي آيم (AIM) وزوم (Zoom)؛ حيث تعرض اللوحة اليمنى الأشخاص المتفرغين للدردشة مع صورة رمزية ومعلومات ذات صلة مثل العنوان والاهتمامات الخاصة بالمحادثة. أما اللوحة الوسطى فتسرد قائمة انتظار تضم الأشخاص الذين يريدون التحدث معك الآن، كما تعرض اللوحة اليمنى قائمة أخرى بالأشخاص الذين يريدون التحدث معك في المستقبل. أجرى مالون اختباراً لبرنامج مينجلر في مؤتمر افتراضي في يونيو وكتب ورقة بحثية ترصد

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.