اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يهدف النظام الجديد -الذي تصل تكلفته إلى أكثر من 7 مليارات دولار- إلى تأمين الاتصالات الحكومية الأوروبية وتوفير اتصال عالي السرعة بالإنترنت في المناطق النائية.

بقلم

2022-02-09 18:48:19

08 يناير 2021
Article image
الصورة الأصلية: صور جيتي | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية.
شبكة أقمار اتصالات اصطناعية مملوكة لأوروبا اتخذت دول الاتحاد الأوروبي أولى خطواتها الهادفة إلى بناء شبكة أقمار اصطناعية للاتصالات، سعياً للحصول على موطئ قدم في سباق الإنترنت الفضائي المحتدم، ولتقليل اعتمادها على التكنولوجيا الصينية والأميركية في هذا المجال. وذكرت المفوضية الأوروبية، في نهاية الشهر الماضي، أنها ستعمل مع عدد من الشركات للشروع في دراسة جدوى تستمر لمدة عام، بتكلفة تبلغ 7.1 مليون يورو (8.7 مليون دولار) لدراسة تصميم وتطوير وإطلاق نظام اتصالات فضائي مملوك لأوروبا، يعتمد على نشر مجموعة أقمار اصطناعية في مدار أرضي منخفض. وأشارت شبكة بلومبرج إلى أن التكلفة الإجمالية لشبكة الأقمار الاصطناعية الأوروبية ستبلغ 6 مليارات يورو (7.3 مليار دولار). ويهدف المشروع الجديد -الذي يترأسه مفوض السوق الداخلية في

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.