اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


أصبحت الحواسيب والبرامج من حولنا أكثر كفاءة وفعالية في قدرتها على إنجاز مهامها، والفضل في ذلك يعود لمجال الذكاء الاصطناعي.

2022-08-23 11:24:28

02 أبريل 2020
Article image

كيف تستطيع المساعدات الرقمية الذكية مثل سيري في هواتف أيفون أو أليكسا من أمازون أن تفهم الكلام والأوامر التي نرسلها إليها؟ كيف يقوم فيسبوك بترتيب القصص على صفحة نيوز فيد الخاصة بنا؟ كيف أصبح هنالك سيارات ذاتية القيادة قادرة على السير في الطرقات من دون تدخلٍ مباشر من الإنسان؟ كيف تمكن برنامج ألفا جو من هزيمة بطل العالم في لعبة جو الشهيرة التي تمثل تحدياً عقلياً أصعب من الشطرنج بكثير؟ الإجابة على الأسئلة السابقة ببساطة هي الذكاء الاصطناعي، المصطلح الذي يتزايد استخدامه بشكلٍ متسارع في الأوساط التقنية، والذي وجد طريقاً له في معظم المجالات من حولنا، سواء كانت الإلكترونيات الاستهلاكية أو الأجهزة الطبية وخدمات الرعاية الصحية أو وسائل التواصل الاجتماعيّ وتطبيقات الهواتف الذكية أو التعليم والخدمات الاجتماعية. بهذه الصورة، لم يعد من المنطقيّ التعامل مع الذكاء الاصطناعيّ على أنه تلك التقنية العجائبية التي ظهرت في قصص وأفلام الخيال العلميّ، بل من المهم أن نتملك

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.