اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


يهدف فيسبوك كامبوس إلى مساعدة طلاب الجامعة في الالتقاء ببعضهم البعض، لكن السؤال: هل يحتاج الجيل زِد إلى هذه الأداة حقاً؟

2022-01-11 12:22:59

13 سبتمبر 2020
Article image
حقوق الصورة: فيسبوك.
كشفت فيسبوك النقابَ عن منتَج جديد يسمى فيسبوك كامبوس (Facebook Campus): “مساحة مخصصة لطلاب الجامعة حصراً ومصممة لمساعدتهم على التواصل مع زملائهم في الفصل بناء على اهتماماتهم المشتركة”. هل تبدو الفكرة مألوفة؟ يبدو أن فيسبوك كامبوس يمثل عودةً إلى الأيام الأولى لفيسبوك عندما كان ينبغي على الشخص امتلاك عنوان بريد إلكتروني جامعي وارتياد مجموعة منتقاة من الجامعات حتى يتمكن من الانضمام إلى المنصة. وهذا ما عبّرت عنه شارمين هونج، مديرة المنتجات في فيسبوك كامبوس، في بيان صحفي: “في بداياتها، كانت فيسبوك عبارة عن شبكة جامعية فقط، والآن نعود إلى جذورنا مع فيسبوك كامبوس لمساعدة الطلاب على إنشاء وإقامة هذه العلاقات، حتى لو كانوا بعيدين عن كليتهم”. وحالياً، فإن فيسبوك كامبوس متاحٌ فقط أمام الطلاب في 30 جامعة أميركية، ويتطلب امتلاك الطالب لعنوان بريد إلكتروني تابع لكلية حتى يتمكن من التسجيل فيه. إذن، ما هو فيسبوك كامبوس؟ إنه ملف شخصي مستقل ومرتبط بحساب شخصي على فيسبوك. ويتيح للطلاب الاستمتاع بالانضمام لمجموعات ذات اهتمامات خاصة والاطلاع على الأحداث التي تجري بالقرب من حرم جامعاتهم. (نعم، نحن أيضاً نشعر أننا قد شهدنا هذا الأمر من قَبل). يعِد كامبوس أيضاً بتقديم شريط منشورات مخصص للحفلات والتجمعات التي تحدث في الحرم الجامعي حصراً، بالإضافة إلى دليل قابل للبحث. هل يحمل فيسبوك كامبوس أي جديد؟ لعلّ أهم علامة فارقة تستحق الذكر وتمثل خروجاً عن الإصدار الأصلي لفيسبوك هي ميزة

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.