اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


عندما تتوجه إلى الصفحة التي تمكنك من تشغيل أداة التتبع "Off-Facebook Activity"، وتقوم بتشغيلها، ستُظهر لك البيانات التي جمعتها فيسبوك عنك على مدار 180 يوماً بمساعدة العديد من المؤسسات والشركات الإعلانية.

2021-05-28 15:12:27

01 فبراير 2020
Article image

إذا كنت تستخدم فيسبوك، فلا شك أنك تلاحظ وجود بعض الترابط بين ما تقوم بمتابعته وما يظهر لك من إعلانات على صفحاته المختلفة، وبين ما تقوم بمتابعته والاهتمام به عبر التطبيقات ومواقع الإنترنت الأخرى بعيداً عن فيسبوك. وهو ما يدفعنا للتساؤل التالي: هل فيسبوك تتجسس على ما نقوم به؟  سواء كان الجواب بالإيجاب أو بالنفي، فإن ما بتنا نعرفه الآن يدعو إلى الخوف أكثر من ذي قبل. أداة طال انتظارها في 28 يناير، أطلقت فيسبوك أداة لحذف سجل المحفوظات تحت مسمى "Off-Facebook Activity" ليتمكن مستخدمو شبكتها الاجتماعية والبالغ عددهم 2 مليار من إدارة وحذف البيانات التي تتشارك بها تطبيقات ومواقع الجهات الخارجية (الطرف الثالث) مع فيسبوك. هذه الأداة تجسد الوعد الذي تقدم به الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في ذروة فضيحة شركة كامبريدج

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.