اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك


تسعى المبادرة إلى توفير حلول لمشاكل موثوقية المعدات والعمليات في قطاع الطاقة بالاستناد إلى حلول مرنة مُمَكَّنة بالذكاء الاصطناعي.

2022-01-03 19:59:34

07 فبراير 2021
Article image
الصورة الأصلية: شاترستوك | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية
أعلنت كل من شركة شِل (Shell) وبيكر هيوز (Baker Hughes) وسي ثري إيه آي (C3 AI) ومايكروسوفت عن تعاونها معاً لإطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي المفتوحة للطاقة (Open AI Energy Initiative) أو اختصاراً: أو إيه آي (OAI)؛ وهي نظام بيئي مفتوح للحلول المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة؛ حيث توفر المبادرة منصةً مفتوحة لمشغلي الطاقة ومقدمي الخدمات وموفري المعدات ومزودي برمجيات الطاقة لبناء وتقديم حلول قابلة للتشغيل البيني على حزمة (BHC3 ™ AI Suite) ومايكروسوفت آزور (Microsoft Azure). توفر المبادرة في البداية مجموعة من حلول الموثوقية بما في ذلك حزمة موثوقية (BHC3 Reliability) المدعومة من مايكروسوفت آزور، والتي أثبتت جدواها على نطاق واسع لتحسين وقت التشغيل وأداء العمليات على امتداد سلسلة قيمة الطاقة. ومن المقرر أن تتوسع المبادرة في المستقبل لتشمل مجالات أخرى من سلسلة القيمة مثل تحسين العمليات والاستدامة وسلامة الأصول وتحسين الجدولة وسلسلة التوريد. ما سبب إطلاق مبادرة الذكاء الاصطناعي المفتوحة للطاقة (OAI)؟ مع قدوم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حدث تحول كبير في نوع وسرعة وحجم البيانات المتاحة لإنتاج رؤى تنبؤية في الوقت الحقيقي. لكن أنظمة الصيانة والكفاءة التقليدية المستخدمة اليوم ليست مصممة لإدارة هذا الكم الهائل من البيانات المطلوبة يومياً لحل تحديات مثل الكشف الدقيق عن أعطال

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.



مدير المحتوى العلمي والتقني ، مجرة