اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
صورة بعثة كرو-1 من سبيس إكس التي أخذت رواد الفضاء إلى الفضاء في نوفمبر 2020.
مصدر الصورة: سبيس إكس



يمكن أن تؤدي بعثة سبيس إكس (المدنية بالكامل) نحو المدار إلى إطلاق خدمة جديدة تماماً في الاقتصاد الفضائي. ولكن المشاركة ليست متاحة للجميع.

2021-03-28 07:58:01

06 فبراير 2021
تمكنت سبيس إكس من تجاوز هجمة وباء كوفيد-19 في العام الماضي حتى تصبح أول شركة خاصة ترسل رواداً إلى الفضاء باستخدام مركبة فضائية تجارية. وأصبحت مستعدة للاستفادة من ذلك النجاح للوصول إلى مرحلة مفصلية هامة للغاية قبل انتهاء 2021؛ فقد أعلنت الشركة مؤخراً أنها تخطط لإطلاق أول بعثة "مدنية بالكامل" إلى المدار بحلول نهاية السنة. تحمل البعثة اسم إنسبايريشن 4، وتتضمن الملياردير جاريد أيزاكمان، وهو طيار متمرن والرئيس التنفيذي لشركة الدفع الرقمي شيفت فور بيمينت، إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين، حيث ستحملهم إلى المدار الأرضي المنخفض في مركبة كرو دراجون لمدة تتراوح من يومين إلى أربعة أيام، وربما أكثر. تتضمن بعثة إنسبايريشن 4 جانباً يتعلق بالأعمال الخيرية: حيث إن أيزاكمان (وهو المشتري الوحيد للبعثة و"قائدها") تبرع بمبلغ 100 مليون دولار لمستشفى سان جود البحثي للأطفال في ميمفيس، ويحاول جمع 100 مليون دولار إضافية على الأقل من العامة. وسيقدَّم أحد مقاعد الرحلة إلى "سفير من سان جود" تم اختياره سابقاً. غير أن المقعدين الآخرين ما زالا متاحين، فسوف يقدم أحدهما إلى شخص سيتبرع على الأقل بمبلغ 10 مليون دولار لسان جود، أما الآخر فسوف

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.