اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
Article image
شكل سوار هالو مع واجهة التطبيق الخاص به.
الصورة الأصلية: أمازون | تعديل: إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية



يستطيع الجهاز الجديد الإنصات لحديث المستخدم وإخباره بحالته العاطفية ضمن فترات النهار، وكذلك توليد مجسم ثلاثيّ الأبعاد مزود بمعلومات الطول والوزن.

2020-09-02 17:32:13

02 سبتمبر 2020
حول أمازون هالو كشفت أمازون عن منتجٍ جديد يُضاف إلى سلسلة منتجاتها العتادية (مثل المساعدات الرقمية المنزلية من عائلة إيكو)، وهو منصة مخصصة للّياقة البدنية، تتكون من سوار تتبع لياقة بدنية يمكن ارتداؤه باليد وتطبيق خاص به يمكن استخدامه عبر الهواتف الذكية. تم تسمية المنصة الجديدة هالو (Halo)، وقد طرحت حالياً في سوق الولايات المتحدة الأميركية، ومن المتوقع إطلاقها لاحقاً في الأسواق العالمية. نظرة عامة حول المميزات مثل أي جهازٍ آخر مخصص للياقة البدنية، توّفر هالو مجموعة من الخصائص الأساسية التي أصبحت محببة بالنسبة للمستخدمين؛ مثل معرفة عدد الخطوات التي تم قطعها في يوم واحد، وتزويدهم بمعلوماتٍ حول النشاط الرياضي والحركي، وهي الخاصية التي تم تسميتها: نشاط (Activity). بالإضافة إلى ذلك، يوجد خاصية تحليل النوم وتزويد المستخدمين بتقريرٍ يوميّ عن حالة نومهم ومدى كفاءته، وهي الخاصية المسماة: نوم (Sleep). إلى هنا تبدو الأمور معروفة ولا جديد فيها عن أي متتبع لياقة بدنية تقليديّ، إلا أن أمازون عملت على تمييز هالو بشكلٍ كبير عن كافة متتبعات اللياقة البدنية المتوافرة في السوق، وذلك عبر 3 نواحي أساسية: التصميم، والعتاد، والميزات.  نظرة في العمق: ما هو المميز في هالو؟  لنبدأ مع التصميم. لا يوجد شاشة تواصل مع المستخدم في هالو؛ فالجهاز عبارة عن سوار بسيط يمكن ارتداؤه على معصم اليد ويربط مباشرةً مع الهاتف الذكيّ، ولا يمتلك المستخدم أي وسيلة للتواصل مع الجهاز وخصائصه إلا عبر تطبيق الهاتف الذكيّ. ومن غير الواضح سببُ توجه

مقالك الأول مجاناً، أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

مصطلح اليوم


FERMI PARADOX

مفارقة فيرمي

هي التضارب الواضح بين حقيقة أن البشر لم يتمكنوا من العثور على أي دليل حول وجود حياة ذكية خارج كوكب الأرض على الرغم من احتمال وجودها بالنظر إلى ما نعرفه عن الكون.