غادة الزمزمي - English

التعليم
زميلة باحثة في المعاهد الوطنية للصحة (NIH)
العمر
33
البلد
المملكة العربية السعودية
الإختراع

غادة باحثة شغوفة ومتفانية ومهتمة باستخدام خبرتها لتصميم وتطوير حلول ذكية لمشاكل العالم الحقيقي التي تؤثر على الفئات الأكثر ضعفاً بيننا. تتركز أبحاثها حول الرؤية الحاسوبية والتعلم الآلي والتعلم العميق والنمذجة الرياضية والحوسبة العاطفية والحوسبة المعرفية.

كانت غادة تحلم في طفولتها بإحداث فرق في المجتمع. وعلى امتداد سنوات، تنامى اهتمامها بالتكنولوجيا. وفي عام 2010، حصلت على درجة البكالوريوس في علوم وهندسة الحواسيب (CSE) من جامعة أم القرى في السعودية، وأمضت العام التالي لتخرجها في تطوير خدمات التعلم الإلكتروني للمجتمعات الريفية.

حصلت غادة على درجة الماجستير في علوم وهندسة الحواسيب من جامعة جنوب فلوريدا (USF). ثم حصلت على درجة الدكتوراه من نفس الجامعة عن أطروحتها بعنوان “التقييم متعدد الوسائط والتنبؤ بألم حديثي الولادة”. وهي حالياً زميلة باحثة في المعاهد الوطنية للصحة (NIH) حيث تعمل على توسيع ومتابعة أبحاثها خلال فترة الدكتوراه بالإضافة إلى تطوير تقنيات لتحسين الرعاية الصحية لمرضى فقر الدم المنجلي ومرضى رعاية تسكين الألم.

فازت أبحاث غادة بجائزة “علوم الحياة الحاسوبية”، كما ظهرت في النشرة الإخبارية (IAPR) بصفتها واحدة من الجيل الجديد من باحثي الذكاء الاصطناعي، وفي برامج تلفزيونية (مثل WTVT-Tampa وJTBC-Korea). نُشرت أبحاثها في منشورات أكثر من 15 مؤتمراً مرموقاً والعديد من المجلات العلمية التابعة لـ (IEEE) و(Elsevier). كما أفضت أبحاثها إلى الحصول على براءة اختراع وتقديم ثلاثة طلبات براءات اختراع. عملت غادة عضواً في لجان برامج عدة مؤتمرات ونظمت ورش عمل متزامنة مع أهم المؤتمرات بما في ذلك CVPR (WiCV) وICPR وICIP. علاوة على ذلك، كانت غادة تعمل كمراجعة في المؤتمرات الكبرى (مثل MICCAI) والمجلات (مثل Springer Nature) ووكالات التمويل (مثل NSF). وهي عضو في المنظمات التي تدعم مشاركة الشابات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (مثل WiML وGWiT).