تكنوضاد أعمال

التدفق الذكي للعمل | INTELLIGENT WORKFLOW


ما هو التدفق الذكي للعمل؟

عملية تنسيق تدمج بين الأتمتة وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات والمهارات لتغيير طريقة إنجاز العمل بشكل جذري. يساعد التدفق الذكي للعمل المنظمات على أداء مهام متنوعة ومعقدة بكفاءة أعلى. يسمح التدفق الذكي للعمل بزيادة شفافية ومرونة ورشاقة وقيمة وفعالية أداء تلك المهام. وذلك من خلال أتمتة النشاطات التي تُنجز عادةً بشكل يدوي ورقمنة عمليات الأعمال المختلفة. بالإضافة إلى استخلاص المزيد من الرؤى والأفكار التي تقود إلى اتخاذ إجراءات فورية. ويستخدم في العديد من القطاعات مثل الرعاية الصحية وخدمات التوصيل والهيئات الحكومية والأنظمة المالية.

ما فوائده؟

أهم الميزات التي يوفرها للأعمال هي:

  1. تخفيض التكاليف التشغيلية: وفقاً لشركة آي بي إم (IBM) تساعد هذه العملية على تخفيض التكاليف التشغيلية بحوالي 40 إلى 70 بالمئة. وبالتالي زيادة العائدات على الاستثمارات.
  2. زيادة السرعة: يتم ذلك عن طريق تخفيض الزمن اللازم لإتمام تدفق عمل ما عبر أتمتة المهام المتكررة والمعقدة.
  3. تعزيز التنافسية: عن طريق تسهيل إجراءات التحول الرقمي، وتفريغ الموظفين لأداء أعمال أخرى؛ مما يزيد الإنتاجية وبالنتيجة التنافسية.
  4. تقليل انقطاعات الخدمة: من خلال تحسين قابلية تشغيل النظام وتخفيض مخاطر أعطال العتاد والأخطاء برمجية التي قد تنتج بسبب المهام المتكررة.
  5. المرونة: يمكن رفع أو خفض مستوى التدفق الذكي للعمل للحفاظ على مستوى الإنتاج المتوقع بالاعتماد على خوارزميات التعلم الآلي وأدوات التحليل.

مفاهيم من نفس المحور


مقالات تم ذكر هذا المصطلح فيها


بدعم من تقنيات