تكنوضاد ذكاء اصطناعي

خدمة أزور بوت | AZURE BOT SERVICE


ما هي خدمة أزور بوت؟

عبارة عن خدمة سحابية توفر بيئة عمل متكاملة لبناء واختبار ونشر وإدارة أنظمة الذكاء الاصطناعي الحوارية وتحديداً بوتات الدردشة التي تدعم 18 لغة طبيعية. وقد تم إطلاق هذه الخدمة في عام 2017 كجزء من سوق أزور للخدمات السحابية التابع لشركة مايكروسوفت.

تُقدم خدمة أزور بوت المكونات الأساسية وبيئة الاستضافة اللازمة لإنشاء بوتات دردشة. ويشمل ذلك حزمة تطوير برمجيات إطار عمل البوت (Bot Framework SDK)، وهي عبارة عن واجهة مرئية تتضمن كافة الأدوات اللازمة لتطوير البوتات؛ بما في ذلك الوحدات القابلة للتوسيع والقوالب الجاهزة وغيرها. وأهم ما يميز هذه الحزمة دعمها لعدة لغات برمجة هي بايثون وجافا وسي شارب وجافا سكريبت.

كما تتيح خدمة رابط البوت (Bot Connector Service) إمكانية الربط مع القنوات المختلفة؛ مثل مواقع الويب والتطبيقات والبريد الإلكتروني وخدمات التراسل الفوري مثل فيسبوك مسنجر وتيليجرام وغيرها. وبعد إنشاء البوت يمكن إضافة الذكاء إليه عن طريق خدمات مايكروسوفت الإدراكية مثل خدمة فهم اللغة الطبيعية (LUIS)، وخدمات الرؤية الحاسوبية والتعرف على الكلام المنطوق والعديد من القدرات الأخرى التي تساعد ذلك البوت على التفاعل مع المستخدمين بطرق طبيعية.


مفاهيم من نفس المحور


مقالات تم ذكر هذا المصطلح فيها


بدعم من تقنيات